القائمة الرئيسية

الصفحات



موضوعك حصري أم لا ؟

العديد منا يقوم بانشاء مدونة شخصية له لعدة أسباب و أهمها الربح من خلال هذه المدونة , و يتم ذلك عن طريق الاشتراك مع شركات اعلانية عديدة او شركة واحدة فقط , و لكن أهم هذه الشركات هي شركة أدسنس التابعة لجوجل , و المعروف عنها بانها تدفع للناشرين أرباح مرتفعة مقابل عرض الاعلانات على موقعهم أو مدونتهم , ولكن شركة أدسنس لديها عدة شروط لقبول مدونتك لديها و بدء عرض الاعلانات , و أحد أهم هذه الشروط هي " حصرية الموضوع " أي بمعنى أن يكون محتوى الموضوع الذي تقدمه في موقعك حصرياً لك و جديد و ليس منسوخ او مكرر من مواقع ثانية .

وطرحنا عدة  أفكار سابقاً لكتابة موضوع حصري على مدونتك على سبيل المثال : 

* أن تكتب من أفكارك و المعلومات المتوفرة لديك عن الشيء  الذي تتكلم عنه بعد أن تقوم طبعاً بجمع المصادر المتعلقة بالمحتوى و تكوين موضوع متكامل و صادق و ليس أي كلام عشوائي , و لكن لا تقلق , صدقني ستجد أفكار و كلمات عديدة لكتابتها عندما تكون قد اخترت المجال أو النيتش المناسب و المرتبط بهوايتك .

* أن تقوم باعادة صياغة المواضيع التي تجمعها من المواقع الأخرى , حيث تعيد ترتيب الأفكار و تقوم بتعديل بعض الكلمات و الجمل ليتغير نص المحتوى و يبدو على أنه محتوى جديد مختلف عن الأصلي .

اذاً بعد أن قمت بهذه الخطوات ربما لا زلت محتاراً هل ستقبل أدسنس هذا الموضوع و تعتبره حصري و غير متكرر ؟ كيف يمكنني أن أتأكد من ذلك ؟؟ 

حسناً ركز معي من فضلك فسوف أعطيك بعض الطرق الجيدة التي ستساعدك في التأكد من حصرية الموضوع الذي قمت بكتابته و اذا أرد نصيحتي جربها جميعاً  عند انتهائك من كتابة الموضوع مباشرةً


موقع Smallseotools :

يحتوي هذا الموقع على أدوات عديدة جداً تفيد الناشرين و صانعي المحتوى , و لكن الأداة التي نحتاجها فيه لفحص نسبة حصرية الموضوع هي أداة plagiarism-checker , حيث تقوم في هذه الأداة فقط بلصق النص الذي قمت بكتابته كاملاً و من ثم الضغط على زر chek plagiaris  و تنتظر قليلاً ليظهر لك النتيجة و نسبة الفحص الخاص بموضوعك , في حال كانت النسبة أقل من 90 % فانا أنصحك  بتعديل الكلمات التي ظهرت باللون الأحمر و اعادة الفحص مجدداً حتى تتجاوز نسبة 90 في المئة كما أنه يوجد شرح تفصيلي ( فيديو ) لكل ما نذكره في أسفل هذا المقال .

رابط الموقع


موقع Copy Scape :

فكرة هذا الموقع بسيطة جداً و تختلف عن الموقع الأول , فهو يطلب منك فقط وضع رابط الموضوع الخاص بك الذي تريد فحصه و اضغط على زر GO , و من ثم يظهر لك النتائج .

اذا ظهرت في النتائج كلمة New  فموضوعك حصري تماماً , واذا ظهر بعض النتائج المرتبطة بفيسبوك فقط فلا تقلق لان الموضوع ليس متواجد على غوغل .

أما في حال ظهرت عدة نتائج و من بينها بعض المواقع , فهنا يجب عليك التعديل على الموضوع مجدداً بما يختلف عن هذه المواقع , لان النص داخل موضوعك متكرر ويوجد نتائج مماثلة له سابقاً . ( شرح تفصيلي بالفيديو أسفل المقال )

رابط الموقع

بحث Google :

نعم من خلال محرك البحث جوجل تستطيع اكتشاف مدى تكرر كلمات الموضوع , هذه الطريق مفيدة جدا لاكتشاف ذلك , فيجب عليك أن تقوم باخذ أجزاء من موضوعك بشكل متالي و لصقها في جوجل و من ثم البحث عنها , في حال أظهرت النتائج ان هذا الجزء متكرر بشكل مكثف و يوجد كلمات كثيرة مشابهة له فيجب تغييرها فوراً و اعادة تكرار الأمر .

يجب عليك القيام بفحص كامل الموضوع على شكل أجزاء منفصلة لضمان ظهور نتائج أفضل لك .

أما الان فقد قمت بشرح جميع ما سبق على اليوتيوب لمعرفة تنفيذ كامل الخطوات , مشاهدة ممتعة :)  



أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع