القائمة الرئيسية

الصفحات

بلوجر : تركيب القالب على المدونة




 بلوجر 2020


تركيب القالب على المدونة


قدمنا لكم في الدرس الماضي على اليوتيوب شرح كامل لأقسام المدونة وما أهميتها ، واليوم نكمل هذه الدروس من خلال شرح أحد أهم أقسام المدونة ألا وهو القالب، وكيفية تركيب أي قالب على المدونة .

ما هو القالب ؟


القالب هو شكل الموقع الخاص بك  والذي سيظهر للزائرين لديك عند قدومهم الى المدونة الخاصة بك ، ويوجد العديد من القوالب متوفرة على شبكة الانترنت في العديد من المواقع المختصة بها بعضها مدفوع وبعضها مجاني ، لكن نوصي باختيار قالب مناسب للفئة المستهدفة لديك ، كما نوصي بالتحميل من مصادر موثوقة لعدم حصول أي مشاكل لديك.

كيفية تركيب القالب ؟

في البداية يجب عليك الحذر جيدا عند تركيب القالب الجديد على المدونة ، كما يجب عليك أخذ نسخة احتياطية للقالب  الحالي لعدم فقدانه في حال لم يعجبك القالب الجديد أو كان به مشكلة ما ، و لأخذ نسخة احتياطية من القالب تابع الشرح في الأسفل لكي تفهم كيفية فعل ذلك .

 لتركيب القالب يجب علينا اتباع الخطوات التالية :

1- التوجه الى قسم  ( المظهر ) ثم اختيار ( تعديل html )  وهنا سيفتح لدينا جميع الاكواد الخاصة بالقالب الحالي .

2- نقوم بمسح هذه الاكواد من خلال الضغط في مكان فارغ داخل هذه الأكواد ومن ثم الضغط على CTRL+A ثم الضغط على Delete، فتصبح لدينا هذه الصفحة فارغة من الأكواد.

3- قم بتحميل كود التنظيف الخاص بالمدونة لضمان ازالة جميع اثار القالب السابق وعمل القالب الجديد بشكل سليم .





4- بعد تحميل كود التنظيف نقوم بنسخه ثم لصقه داخل الصفحة الفارغة الخاصة بالأكواد ونضغط بعدها ( حفظ المظهر ).

5- الان نقوم  بمسح كود التنظيف وتحميل الكود الخاص بالقالب الجديد من خلال الرابط التالي :




6- بعد تحميل القالب الجديد نقوم بفتحه عن طريق المفكرة أو برنامج NotePad ( مستحسن ) ، ومن ثم ننسخ الكود ونلصقه في الصفحة الفارغة الخاصة بالاكواد وهي صفحة تعديل Html ، وبعدها نضغط  (حفظ المظهر) .


هكذا نكون انتهينا من تحميل و تركيب القالب الجديد للمدونة ، ويمكننا عرض الشكل الجديد للمدونة من خلال الضغط على زر ( عرض المدونة ) ومشاهدة قالب بلوجر الجديد الخاص بنا .

كما يمكننا التعديل على هذا القالب من خلال لوحة التخطيط الموجودة مع الاقسام حيث نستطيع تعديل كل ما يخص القالب تقريبا ، على سبيل المثال ،يمكننا تعديل اسم المدونة واللوجو الخاص بها كما يمكننا اضافة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي وأيضا يمكننا من خلالها اضافة أكواد الاعلانات الخاصة ب جوجل أدسنس أو أي شركة أخرى ، و يمكننا أيضا اضافة أقسام جديدة و متعددة للمدونة كما يناسبك .

في حال واجهتك صعوبة في تطبيق هذه الخطوات نرجو منك متابعة هذا الشرح العملي لطريقة التركيب :




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع