القائمة الرئيسية

الصفحات

بلوجر : اضافة اكواد Meta Tag وتصدر نتائج البحث والنشر على الفيسبوك بدون حظر



 بلوجر 2020

 اضافة اكواد ميتا تاج وتصدر نتائج البحث والنشر على الفيسبوك بدون حظر


وصلنا معكم للدرس الثامن من دورة بلوجر لعام 2020 ، و درسنا اليوم حول كيفية اضافة أكواد ميتا تاج الى المدونة .
( الدورة موجودة على قناتنا اليوتيوب شرح عملي )

ما هي أكواد meta tag  ؟ وما أهميتها ؟ 

أكواد الميتا تاج هي أكواد برمجية يتم اضافتها للمدونة من أجل مساعدة عناكب جوجل على تحديد هوية مدونتك وتخصصها و معرفة المجال التي تهتم به المدونة .


تصدر نتائج البحث :

أهمية هذه الأكواد تأتي أولاً في مساعدتنا على الظهور في نتائج البحث على غوغل ، كما يمكننا اضافة بعض الكلمات المفتاحية فيها التي تساعد أكثر على تصدر نتائج البحث و الظهور للمستخدمين الذين يبحثون عن هذه الكلمات .

تجنب حظر الفيسبوك :

في حال كنتم لا تعرفون ، فان الفيسبوك يقوم بحظر الروابط التي يتم مشاركتها على البرنامج ، و السبب في ذلك هو عدم ربط المدونة بحساب الفيسبوك مما يجعل الفيسبوك يقوم بحظرها تلقائياً ، اذاُ ما هو الحل ؟ 
بكل بساطة يجب عليك تحميل ملف أكواد الميتا تاج من الأسفل واضافة معرف الصفحة الرسمية و الصفحة الشخصية لها ثم حفظها ضمن القالب . ( يوجد شرح فيديو عملي أسفل الموضوع )

طريقة اضافة أكواد الميتا تاج :

 من أجل تحميل الأكواد الخاصة ب meta tag  سأترك لكم هذا الملف لتقوموا بحفظه لديكم و التعديل عليه .



بعد الانتهاء من التحميل سنقوم بفتح الملف والتعديل عليه تدريجياً ، كل شيء واضح ومفهوم ،  ففي البداية سنقوم باضافة وصف للمدونة أي تحديد مجال المدونة و تخصيصها ، أي هل المدونة تستهدف مجال الرياضة م الموضة أم الطبخ أم الأخبار ...الخ  ، ثم نقوم باضافة كلمات مفتاحية أي كلمات رائجة في مجال المدونة وهي ما تساعدنا في الظهور بشكل أكبر على محركات البحث .
ثم نقوم بعدها ب جلب معرف حسابنا الشخصي و الرسمي على فيسبوك و تويتر واضافته داخل الملف في مكانه الصحيح ، وفي حال عدم حاجتك لاضافة تويتر يمكنك حذف الأسطر الخاصة بها أو تركها كما هي فلن يضرك الموضوع .

كل هذه الأمور موضحة بشكل أكبر من  خلال الدرس التالي على اليوتيوب ، تابع الفيديو :







هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع